عمان – باشرت "طلال أبوغزاله العالمية" باستكمال أعمالها لإنشاء مصنع "أبوغزاله للتقنية" في مدينة مأدبا الصناعية، بعد أن توقف العمل منذ شهر آذار الماضي إثر جائحة فايروس كورونا.

ويأتي إنشاء المصنع تنفيذا لاتفاقية الإنشاء التي وقعتها "شركة أبوغزاله للتقنية" إحدى شركات "أبوغزاله العالمية" مع شركة المدن الصناعية، كما يأتي التزاما من "أبوغزاله العالمية" ممثلة برئيس مجلس إدارتها الدكتور طلال أبوغزاله بخدمة الوطن من خلال التطوير التقني المعرفي الأردني في ظل توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم.

وسيتم إنجاز المصنع بأقرب وقت ممكن، ليكون أول مصنع تكنولوجيا عامل في المدينة الصناعية، حيث سيقدم منتجات تقنية، الأولى من نوعها في المملكة والمنطقة العربية، الأمر الذي سينعكس إيجابا على التنمية المحلية والاقتصادية.

جاء اختيار مدينة مأدبا الصناعية لإنشاء المصنع على قطعة أرض مساحتها خمسة دونمات تم شراؤها بالكامل، بعد عدة اجتماعات عقدت مع المعنيين في وزارة الصناعة والتجارة والتموين وشركة المدن الصناعية الأردنية والقائمين على المشروع، والذين بدورهم قدموا كافة التسهيلات التي تتيح للمصنع الانطلاق وتحقيق الغايات التي من أجلها جاء قرار إنشائه، وسيسهم المصنع في توفير المزيد من فرص العمل وزيادة الإنتاج في مدينة مأدبا الصناعية التي تعتبر أحد أحدث المدن الصناعية في المملكة.

ووجه الدكتور طلال أبوغزاله تقديره لوزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري على دعمه لتنفيذ هذا المشروع وتقديم مختلف التسهيلات من المديريات المعنية على الرغم من الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وتم توقيع الاتفاقيّة عقب تأسيس الشركة في تشرين الأول الماضي، والتي تعمل على تصميم وصناعة أجهزة لوحيّة (Tablets) ومحمولة (Laptops) وأجهزة الهاتف المحمول بمُواصفات عالية، تُضاهي مواصفات الأجهزة العالميّة، وبأفضل الأسعار لتكون في متناول الجميع.